- تجميع البيانات والمعلومات التى تخدم أهداف الهيئة سواء من داخلها أو من خارجها.
- تسجيل وتحليل وفهرسة وتنظيم هذه المعلومات والبيانات وتحديثها وتعديلها أولا بأول.
- إعداد الدراسات والإحصائيات المتعلقة بنشاط الهيئة وخاصة المتعلقة منها بمجال العمالة وما يفيد تخطيط القوى العاملة.
- موافاة الجهات المختلفة بالمعلومات والبيانات المطلوبة.
- الاحتفاظ بنسخ من رسائل الدكتوراه والماجستير للعاملين بالهيئة.
- إصدار نشرة شهرية فيما يتعلق بنشاط إدارات الهيئة سواء باللغة العربية أو الأجنبية سواء أكان ذلك مقالاً أو كتيباً أو وثيقة.
- تنفيذ البرامج وقواعد البيانات واختبار المخرجات المطلوبة وتحديد البدائل.
- إعداد خطة صيانة الأجهزة والمعدات والعمل على التطوير المستمر لها.
- تصميم النظم ووضع خرائط تدفق البيانات.
- تأمين المعلومات المخزنة على الحواسب الآلية ضد العبث أو التلف وتحديد مسئوليات التعامل مع المعلومات داخل الإدارة.
- تدريب العاملين بالهيئة على الأنظمة الحديثة وكل ما هو جديد فى مجال النظم والحاسبات الآلية.
وتنقسم الادارة العامة للمعلومات والتوثيق وتكنولوجيا المعلومات الى :
- ادارة الحاسب الالى.
- ادارة النشر.
- ادارة التوثيق.
- ادارة دعم إتخاذ القرار.