English | المركز الإعلامي | معلومات الاتصال |شاهد النسخة التجريبية

توقيع عقد اتفاق بين الهيئة وكل من هيئة التصنيف الأمريكية ABS وهيئة التصنيف اليابانية NK :

  1. فى إطار تنفيذ جمهورية مصر العربية لاحكام الاتفاقيات الدولية ضمن الاستعدادات الخاصة بالمراجعة الالزامية من قبل فريق من المراجعين الدولين التابعين للمنظمة البحرية الدولية IMO خلال الفترة من 12 – 20 نوفمبر 2016.
    قامت ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 8/11/2016 الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية بأستيفاء احد اهم اشتراطات الاتفاقيات الدولية بشأن الإطار القانونى الذى ينظم إطار عمل هيئات التصنيف الدولية بالنيابة عن السلطة البحرية المصرية ( هيئة السلامة البحرية ( .
    حيث قام اللواء بحرى / خالد سعيد زهران رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية خلال اجتماعه مع هيئات التصنيف الدولية العاملة بمصر بمناقشة سبل التعاون المشترك بين هيئات التصنيف وهيئة السلامة للنهوض بمجال النقل البحرى ووضع مصر ضمن مصاف الدول المتقدمه فى هذا المجال .
    وقد قام بالتوقيع على الاتفاق بالنيابة عن السلطة البحرية المصرية اللواء بحرى/ خالد سعيد زهران وقام المهندس/ احمد ذكى مدير مكتب هيئة التصنيف الامريكيه بمصر بحضور مراسم التوقيع ممثلا لهيئة التصنيف الامريكيه وقام ايضا المهندس/ ايمن البربرى مدير مكتب هيئة التصنيف اليابانية بمصر بتوقيع الاتفاق ممثلا عن هيئة التصنيف اليابانية وتمت مراسم توقيع الاتفاق و اجواء احتفالية.
    ويعد هذا الاتفاق انجازا طال انتظاره منذ سنوات عديدة، حيث كان من المفترض توقيع هذا الاتفاق بدا من يناير 1996 وفقا لاحكام الاتفاقيه الدولية سلامة الارواح فى البحار .
    والجدير بالذكر أن أول مشروع اتفاق بين الهيئةالمصرية لسلامةالملاحة البحرية وهيئات التصنيف العاملة بالنيابة عنها قد تم صياغته فى عام 2008 وقد خضع مشروع الاتفاق الأول إلى مناقشات عديدة دامت ثمانى سنوات إلى أن تم الاجتماع مع هيئات التصنيف فى 6/9/2016 لبحث كافة الاساليب الممكنه والعملية للتغلب على العقبات والمشكلات القانونية التى حالت دون توقيع الاتفاق طوال ثمانى سنوات .
    وفي 8 /11/2016 تم توقيع عقد الاتفاق بعد ازاله كل العقبات وجاري التوقيع مع كلا من هيئة الاشراف الانجليزيه والايطاليه خلال الايام المقبله.