اختصاصات الإدارة العامة لخدمة المواطنين :

  • استقبال المواطنين طالبى الخدمة والرد على استفساراتهم وتوجيههم وإرشادهم إلى جهات الاختصاص وتقديم المعاونة الإيجابية لطالب الخدمة وتذليل ما يصادف العمل التنفيذى من معلومات.
  • تلقى استفسارات وشكاوى المواطنين وتجميع ما يحتاج إلى بحث وإحالته إلى المسئولين ومتابعة الرد عليها وحل مشاكل الجماهير ومتابعة الوصول لها وإخطار المواطنين بالنتيجة سلبياً أو ايجابياً.
  • بحث ما تنشره الصحف والمجلات من مشاكل خاصة بالجماهير فردية أو جماعية المتعلقة بأعمال الهيئة بقصد الوصول إلى حلها وإزالة الأسباب والمشاكل وإعداد دليل عمل مبسط بأسماء الإدارات ذات التعاون الوثيق مع الجماهير وحضور ندوات ومؤتمرات.
  • عمل إحصائيات عن أعمال الإدارة وخاصة فيما يختص بمنظومة الجودة أو الشكاوى وغيرها وتجميع التقارير التى تتقدم بها الإدارات التابعة لها والعمل على تبادل الخبرات والمعلومات مع الإدارات المماثلة بالهيئات المماثلة.
  • تلقى طلبات استخراج الجواز البحرى ومراعاه منظومة الجوده 9001 ومتابعة وتذليل شكاوى طالبى الجوازات البحرية حتى الانتهاء منها.

وتنقسم الادارة العامة لخدمة المواطنين الى :

  • ادارة خدمة العملاء
  • ادارة الشكاوى والمقترحات