اختصاصات الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق وتكنولوجيا المعلومات :

  • تجميع البيانات والمعلومات التى تخدم أهداف الهيئة سواء من داخلها أو من خارجها.
  • تسجيل وتحليل وفهرسة وتنظيم هذه المعلومات والبيانات وتحديثها وتعديلها أولا بأول.
  • إعداد الدراسات والإحصائيات المتعلقة بنشاط الهيئة وخاصة المتعلقة منها بمجال العمالة وما يفيد تخطيط القوى العاملة.
  • موافاة الجهات المختلفة بالمعلومات والبيانات المطلوبة.
  • الاحتفاظ بنسخ من رسائل الدكتوراه والماجستير للعاملين بالهيئة.
  • إصدار نشرة شهرية فيما يتعلق بنشاط إدارات الهيئة سواء باللغة العربية أو الأجنبية سواء أكان ذلك مقالاً أو كتيباً أو وثيقة.
  • تنفيذ البرامج وقواعد البيانات واختبار المخرجات المطلوبة وتحديد البدائل.
  • إعداد خطة صيانة الأجهزة والمعدات والعمل على التطوير المستمر لها.
  • تصميم النظم ووضع خرائط تدفق البيانات.
  • تأمين المعلومات المخزنة على الحواسب الآلية ضد العبث أو التلف وتحديد مسئوليات التعامل مع المعلومات داخل الإدارة.
  • تدريب العاملين بالهيئة على الأنظمة الحديثة وكل ما هو جديد فى مجال النظم والحاسبات الآلية.

وتنقسم الادارة العامة للمعلومات والتوثيق وتكنولوجيا المعلومات الى :

  • ادارة الحاسب الالى.
  • ادارة النشر.
  • ادارة التوثيق.
  • ادارة دعم إتخاذ القرار.